image

أكثر من 20 ألف ضحية لحالات الاختفاء القسري في بلوشستان

صوت البلوش (كويتا): عقدت منظمة حقوق الإنسان البلوشي ومنظمة صوت البلوش للأشخاص المفقودين مؤتمرا صحفيا مشتركا بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري في كويتا في يوم الثلاثاء (30 أغسطس / آب).

وأكد المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه رئيسة منظمة حقوق الإنسان البلوشي BHRO، السيدة گل بيبي ورئيس ونائب الرئيس لمنظمة صوت البلوش للأشخاص المفقودين VBMP نصر الله البلوشي وعبدالقدير البلوشي، أن أكثر من 20 ألف شخص تعرضوا لـ الاختفاء القسري في بلوشستان على يد سلطات الإحتلال الباكستاني. وعثرت على 2000 جثة مشوهة مرمية في مناطق مختلفة من بلوشستان.

ووفقا لإحصائيات الحكومة الباكستانية ان 13,500 شخصا اعتقلوا خلال عمليات أمنية في بلوشستان في سنة واحدة. وحوالى 336 قتلوا.

النشطاء السياسيين، الطلبة والمثقفين هم أكثر ضحايا لحالات الاختفاء القسري التى تمارسها باكستان في بلوشستان المحتلة.

عدد كبير من المحامين الذين كانوا يتابعون حالات الاختفاء القسري في بلوشستان، إما ان اختفوا أو اغتالوا من قبل المخابرات الباكستانية

أسر ضحايا الاختفاء القسري يعانون بشدة، كما أن يبقى مكان وجودهم غير معروف ولا يسمح لهم التواصل مع أسرهم. بالاضافة إلى ذلك، أن عدد كبير من هؤلاء الضحايا وجدت جثثهم في وقت لاحق مرميا في أماكن مهجورة من بلوشستان، وأجسادهم يحمل علامات التعذيب الوحشي واللانساني.

نناشد منظمة الامم المتحدة، هيومن رايتس ووتش، منظمة العفو الدولية وغيرها من منظمات الحقوقية بالتدخل العاجل ووضع حدا لحالات الاختفاء القسري في بلوشستان.

ومن الجدير بالذكر، أنه بعد مؤتمر الصحفي عقدته منظمة BHRO و VBMP عن حالات الاختفاء القسري في بلوشستان، هاجم جيش الإحتلال الباكستاني منزل الناشطة الحقوقية السيدة گل بيبي وضايق أفراد أسرتها صباح يوم الأربعاء.

مظاهرات احتجاجية في الألمانيا بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري

نظمت الحركة الوطنية البلوشية BNM مظاهرات احتجاجية في ثلاث مدن مختلفة من ألمانيا (برلين، ميونيخ ودوسلدورف) بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، وتم من خلالهما تسليط الضوء على حلات مثيرة للقلق من الإختفاء القسري التى تنفذها الجيش والاستخبارات الباكستانية في بلوشستان المحتلة.image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

Share and Enjoy