image

استشهاد اثنين مناضلين في اشتباكات مع القوات الباكستانية. جيش الجمهوري البلوشي

صوت البلوش (آواران): استشهد يوم السيب (17 أكتوبر / تشرين الأول) اثنين من مناضلين البلوش خلال اشتباكات مع قوات الإحتلال الباكستاني في منطقة كيشگور.

وأوضح المتحدث بإسم جيش الجمهوري البلوشي السيد سرباز البلوشي، في بيان صحفي، أن قوات الإحتلال الباكستاني نفذت هجوما مسلحا ضد المدنيين أثناء تجمعهم في برنامج تربوي في قرية ريكچاهي بمنطقة كيشگور.

ردا على الهجوم الإجرامي، مقاتلي جيش الجمهوري البلوشي تندلع اشتباكات عنيفة مع قوات الباكستانية؛ دفاعا عن المدنيين الذين شاركوا في تجمع التربوي.

وأضافة، أن الإشتباكات استمرت بين الطرفين لعدة ساعات، والتى أسفرت عن مقتل عشرات من الجنود الباكستانيين وإصابة آخرين، و في جانب آخر استشهد اثنان من رفاقنا ( رزاق كريم بلوچ و سراج بلوچ ) في المعركة أثناء دفاعهم عن شعبهم وأرضهم.

” باكستان تنتهك باستمرار القانون الدولي للحرب في بلوشستان، يجب على المجتمع الدولي التدخل لوقف الفظائع الباكستانية ضد الشعب البلوشي. ” البلوشي

كما يتبنى جيش الجمهوري البلوشي مسؤولية الهجوم على مخيم لمنظمة الأعمال الحدود التابعة للجيش الباكستاني، التى تعمل في بناء الممر الاقتصادي الباكستاني – الصيني في منطقة بنجگور البلوشية.

Share and Enjoy