image

استشهاد 8 من رجال المقاومة البلوشية في اشتباكات دامية مع قوات الاحتلال الباكستاني في دشت

صوت البلوش (كيچ): ‏اشتشهد ثمانية أشخاص من رجال المقاومة البلوشية ، في حين لقي عشرات من جنود الاحتلال الباكستاني حتفهم في اشتباكات دامية وقعت يوم الثلاثاء الماضي (22 ديسمبر / كانون الاول) في منطقة دشت.

‏ووفقا للتفاصيل ،أن مقاتلي جبهة تحرير بلوشستان وجيش بلوشستان الجمهوري شنوا في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء هجمات متفرقة على قوافل قوات الاحتلال الباكستاني عندما كانوا متجهين إلى حي بل نگور بهدف شن عملية عسكرية ومن أجل نصب نقاط تفتيش جديدة ، مما أسفر عن اندلاع اشتباكات دامية بين الطرفين في مناطق ھوچات ، سورک کور ، درچکوہ ، ٹالوئي ، باھوٹ چات ، و مچ چات ، وقد استمرت الاشتباكات لمدة 15 ساعة متواصلة.

‏الاشتباكات الدامية أسفرت عن استشهاد ثمانية من رجال المقاومة البلوشية ومقتل وأصابة عشرات من جنود الاحتلال الباكستاني بينهم مقدم رفيع يدعى هارون مزهر والذي كان مسؤولا عن قيادة العملية العسكرية وفق مصادر إعلام الاحتلال.

‏وقد ألحق المقاتلين البلوش أضرارا جزئية لثلاث مروحيات حربية لقوات الاحتلال شاركت في الاشتباكات وتولت مهام قصف مواقع المقاتلين البلوش والمناطق السكنية وكذلك نجحوا في مصادرة عدد كبير من أسلحة ومعدات جنود العدو الباكستاني.

‏وقد أسفر القصف العشوائي أيضا عن استشهاد طفلة تبلغ من العمر 10 عاما تدعى سمرين.

‏وقد استمرت مروحيات الاحتلال بالتحليق فوق مواقع الاشتباكات لمدة يوميين متتاليين وفي حين أحرقت جنود الاحتلال عشرات البيوت في المناطق السكنية الواقعة قرب مواقع الاشتباكات.

Share and Enjoy