image

الحركة الوطنية البلوشية تخرج مظاهرة حاشدة في كراتشي في ذكرى اختطاف عضو اللجنة المركزية

صوت البلوش (كراتشي): أقيمت الحركة الوطنية البلوشية يوم الأحد 28 يونيو / حزيران، مظاهرة حاشدة أمام نادي الصحافة في كراتشي، طالبت بالإفراج الآمن عن عضو اللجنة المركزية للحركة، الدكتور دين محمد البلوشي وغيرهم في عداد المفقودين.

و شارك في المظاهرة السيدة سمي البلوشي و مهلب البلوشي بنات (د. دين محمد البلوشي)، ناشط حقوقي السيد مير محمد علي تالپور، رئيسة منظمة حقوق الإنسان البلوشي السيدة گُل بي بي و عدد كبير من المجتمع المدني، امام نادي الصحافي في كراتشي احتجاجا ضد اختطاف القسري للدكتور دين محمد البلوشي، و كما طالبوا من منظمة الأمم المتحدة بالتدخل و قيام ضغوطات على الحكومة الباكستانية لإطلاق سراحه عاجلا غير أجل.

علاوة على ذلك، لاحظ بلوشستان إضراب عام بناء على دعوة من الحركة الوطنية البلوشية، في ذكرى اختطاف الدكتور دين محمد و مروره ستة أعوام تحت تعذيب الوحشي في سجون الإحتلال الباكستاني.

الدكتور دين محمد البلوشي عضو اللجنة المركزية في الحركة الوطنية البلوشية بمنطقة مشكي، و كان يخدم في منطقتي مشكي، جاهو، خضدار و أواران كمسؤول طبي. و تم اختطافه في عملية مداهمة ليلية من قبل عناصر حرس الحدود الباكستاني FC يوم 28 يونيو عام 2009.

شاركت السيدة سمي البلوشي و مهلب البلوشي مسيرة صوت البلوش للأشخاص المفقودين من كويتا عاصمة بلوشستان (الشرقية) حتى اسلام آباد عاصمة باكستان مسافة 3000 كم في سنة 2014، لإسترداد عن أبيهم المفقود و عن 21 ألف بلوشي في عداد المفقودين.

Share and Enjoy