1493390415132

العثور على جثث خمسة بلوش اختطفوا سابقا في مند

صوت البلوش (كيش): عثرت يوم الخميس (27 أبريل / نيسان) على خمسة جثث مقتولة بالرصاص وعليها آثار التعذيب في منطقة مند البلوشية.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني عن مقتل خمسة مسلحين خلال عملية نفذتها فرقة من القوات شبه العسكرية في إقليم بلوشستان. وأن القتلى ينتمون إلى منظمة إرهابية محظورة، وكانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية.

ووفقا لمنظمات حقوقية البلوشية، ان جميع القتلى كانوا في عداد المفقودين، الذين اختطفوا بشكل منفصل على أيدي المخابرات الباكستانية والقوات شبة العسكرية من مناطق مختلفة من بلوشستان.

وكشفت المصادر عن هويات ضحايا سياسة القتل والتفريغ التى تمارسها دولة باكستان للتخلص من الأشخاص المفقودين في مواجهات وهمية. وهما كالآتي:

1- السيد بيت الله البلوشي، معلم وناشط سياسي من الحركة الوطنية البوشية؛ اختطف من سوق مزدحم بمنطقة تُمب على يد القوات الباكستانية بتاريخ 17 يونيو 2015.
2- صابر بن غلام محمد، طالب علم؛ اختطف بتاريخ 16 نوفمبر 2016.
3- جاسم بن رحيم، اختطف قبل ستة أشهر من منطقة جومازي.
4- عاصف بن ماستر أنور، اختطف من منطقة مند.
5- نوروز بن عبدالمجيد، اختطف من منطقة هب.

إدانة على هذا العمل المروع، خرجت الجبهة الوطنية البلوشية BNF مظاهرة احتجاجية مساء الجمعة، امام نادي الصحافة في كويتا عاصمة بلوشستان الشرقية، وناشدت المجمتع الدولي بالتدخل الفوري لوضح حد لعمليات قتل المدنيين في زنزانات سرية واظهارهم كمسلحين.

الجبهة الوطنية البلوشية تحتج في كويتا
الجبهة الوطنية البلوشية تحتج في كويتا

Share and Enjoy