image

المفكر البلوشي يعود إلى منزله بعد أشهر من الإختطاف غير القانوني

صوت البلوش (كراتشي): عاد الناشط الإجتماعي ومفكر البلوشي السيد عبد الواحد إلى منزله في منطقة لياري في كراتشي يوم الاثنين (5 ديسمبر / كانون الأول)، بعد أكثر من أربعة أشهر من الاختطاف غير القانوني من قبل المخابرات الباكستانية في يوليو من هذا العام.

عبدالواحد البلوشي يعود إلى منزله
عبدالواحد البلوشي يعود إلى منزله

img_8439

اختطفت المخابرات الباكستانية يوم الثلاثاء (26 يوليو / تموز) مفكر بلوشي يحظى باحترام كبير، السيد عبدالواحد البلوشي قرب مدينة كراتشي.

عبدالواحد البلوشي ورفيقه صابر ناجومان كانوا في طريق عودتهم إلى كراتشي من منطقة عمر كوت بالسند، عندما أوقفتهم عناصر المخابرات الباكستانية قرب منطقة تول بلاذا بكراتشي.

تم إطلاق سراح ناجومان لاحقا بعدما قامت المخابرات التابعة للاحتلال الباكستاني بتفتيش بطاقات الهوية الخاصة بهم، وتم نقل عبدالواحد إلى جهة غير معروفة حتى الآن.

عبدالواحد البلوشي هو شخصية أدبية معروف جيدا في جميع الدوائر الأدبية المتعلقة باللغة البلوشية، ودعمه غير المشروط لتطوير و تعزيز اللغة البلوشية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمنشورات.

وكان يعمل كمحرر في مجلة شهرية Labzank (الأدب)، وهو مسؤول عن أكبر مكتبة بلوشية (مكتبة سيد هاشمي المرجعي) بمدنية كراتشي، التي أنشئت من قبل البروفسور صبا دشتياري، الذي اغتال على يد المخابرات الباكستانية في مدينة كويتا عاصمة بلوشستان في يونيو 2011.

Share and Enjoy