image

باكستان تكثف من عملياتها العسكرية في بلوشستان بعد بلورة اتفاقية المحور الاقتصادي الصيني – الباكستاني

صوت البلوش (كويتا): كثفت القوات الباكستانية عملياتها العسكرية تزامنا مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للبلاد وتوقيع اتفاقية إنشاء المحور الاقتصادي الصيني – الباكستاني الذي يمتد على طول 3 آلاف كيلومتر من مدينة جوادر البلوشية الى مدينة كاشغر الصينية.

ووفقا للتفاصيل ، أن وحدة كبيرة من القوات الباكستانية حاصرت منطقة دشت في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015، وبدأت بشن عملية عسكرية واسعة في مختلف القرى بما في ذلك زرین بوگ ، بل نگور ، پنودي وزيارت.

القوات أحرقت عددا من البيوت واعتقلت عشرات من المدنيين خلال العملية العسكرية ، وردا على ذلك شن مقاتلو جبهة تحرير بلوشستان وجيش بلوشستان الجمهوري هجمات مضادة اندلع على إثرها اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات متواصلة مما أسفر عن استشهاد مقاتل بلوشي يدعى نواز علي أكبر و مقتل وإصابة العشرات من عناصر القوات الباكستانية.

شهيد نواز جان البلوشي

المصادر الأمنية الباكستانية اعترفت بمقتل جنديين باكستانيين وإصابة آخر خلال الاشتباكات.

من جهة أخرى ، حولت القوات الباكستانية حفل زفاف إلى عزاء في مشکے ، حيث داهمت القوات الباكستانية منزلا في حي گورجک خلال حفل الزفاف الجماعي واختطفت خلالها تسعة أشخاص من بينهم طفل يبلغ من العمر عشر سنوات وثلاثة من العرسان.

قتلت القوات الباكستانية أربعة من المختطفين بعد ساعات من اعتقالهم من بينهم ثلاثة العرسان وسلمت بجثثهم إلى الشرطة القبلية ، وقد تم التعرف على هوية الضحايا وهم : إعجاز بن فضل ، باسط بن لعل بخش ، آفتاب بن فضل و شاه نواز بن فيض محمد.

علاوة على ذلك ، عُثر على جثة شعيب بن محمد بخش ، الناشط في حزب الجمهوري البلوشي ، في بلدة ڈنک بکیچ ، ويذكر أنه اختطف على يد القوات الباكستانية من منزله قبل أربعة أيام (18-04-2015).

شهيد شعيب البلوشي

Share and Enjoy