image

تواصل الحملة العسكرية على منطقة آواران لليوم الرابع على التوالي

صوت البلوش (آواران): تواصلت الحملة العسكرية التي تشنها القوات الباكستانية في منطقة آواران وضواحيها أرضا وجوا لليوم الرابع على التوالي.

ووفقا للتفاصيل ، أن مناطق وھلي، آسکاني كوه ، زيرك ، وچنوکي كوه بقيت تحت الحصار التام لليوم الرابع على التوالي ، فيما استمرت الطائرات والمروحيات العسكرية التابعة للجيش الباكستاني بالتحليق في سماء المناطق المحاصرة.

ويذكر أن القوات الباكستانية بدأت بشن الحملة العسكرية الواسعة في أول أيام عيد الفطر المبارك ، حيث حاصرت عناصر الجيش الباكستاني مختلف مناطق آواران وبدأت بقصفها جويا بواسطة أربع طائرات حربية وتسع مروحيات عسكرية ، ومن ثم قامت العناصر البرية باجتياح القرى التي تعرضت للقصف واختطاف العشرات من الأشخاص من بينهم نساء وأطفال.

هذا وقد أفادت مصادر مستقلة ، أن القصف أسفر عن تحول قرى مناطق وھلي، آسکاني كوه ، زيرك ، وچنوکي كوه إلى ركام ، حيث تدمرت جميع المنازل وسقط العشرات القتلى والجرحى ، جثث وأشلاء بعضهم لا تزال متبعثرة ولم تدفن بعد بسبب القصف المكثف.

وأفادت مصادر أخرى ، أن قريتي حاجي زيارت وبزداد تعرضت للقصف الجوي في اليوم الثاني من الحملة العسكرية وهناك أنباء غير مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية ومالية في القريتين جراء القصف.

وبحسب الأنباء الأخيرة ، أن مناطق وھلي، آسکاني كوه ، زيرك ، وچنوکي كوه ما زالت تحت الحصار التام وشبكات الهاتف المحمول مغلقة ولا يمكن تحديد الحجم الحقيقي للأضرار البشرية أو المادية التي نتجت جراء القصف ، إلا أن هناك أنباء شبه مؤكدة عن مقتل واختطاف جميع القاطنين في هذه القرى ، وقد تم التأكد من هوية 6 قتلى بينهم امرأتين وأسماؤهم كالتالي: حيات بن مولا بخش، محمد نور بن إسحاق، صبرو بن محمد نور، واحد بن موسى ، نور ملك زوجة اسحاق، و گوھر زوجة إسماعيل.

ومن جهة أخرى ، تواردت أنباء عن وقوع اشتباكات متقطعة بين المقاتلين البلوش والقوات الباكستانية خلال الحملة العسكرية.

Share and Enjoy

One thought on “تواصل الحملة العسكرية على منطقة آواران لليوم الرابع على التوالي

Comments are closed.