1478724309825

جبهة تحرير بلوشستان تعلن مسؤوليتها عن هجوم على قافلة الممر الإقتصادي الصيني الباكستاني

صوت البلوش (جوادر): أعلنت جبهة تحرير بلوشستان الأربعاء (9 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) مسؤوليتها عن هجوم على قافلة تابعة لمشروع الممر الإقتصادي الصيني الباكستاني في منطقة ناغ.

وقال المتحدث بإسم جبهة تحرير بلوشستان BLF، السيد جوهرام البلوشي في بيان حصل عليه موقع “صوت البلوش”، أنه أول قافلة تابعة لمشروع الممر الإقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC) تتكون من 70 مقطورات، تعرضت لهجوم من قبل مقاتلي الجبهة في منطقة ناغ / ناگ بمقاطعة بيسيمه البلوشية.

وأضاف البلوشي، نتيجة لذلك تعرضت مقطورة بأضرار بالغة خلال الهجوم الذي نُفذ بواسطة قذائف الصاروخية وأسلحة الثقيلة؛ على رغم من أن القافلة كانت ترافقها إجراءات أمنية مشددة ومراقبة جوية من قبل القوات الباكستانية.

وأوضح المتحدث بإسم الجبهة، أن باكستان تسعى بتغير ديموغرافية المنطقة عن طريق استيطان قوميات أخرى وجعل الغالبية العظمى من البلوش إلى الأقلية في وطنهم ونهب موارد الشعب البلوشي؛ بحجة تحقيق التنمية والإزدهار في بلوشستان.

وأكدت مصادر، ألحقت جبهة تحرير بلوشستان خسائر فادحة لقوات الإحتلال الباكستاني خلال هجمات تبنتها في الأونة الآخيرة، أبرزها في آواران، مشكى، جوادر، كيش وبيسيمه.

مشروع “الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني” يتعرض لهجوم اخر

أعلنت جبهة تحرير بلوشستان هجوما آخراً على مقطورات تابعة لمشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني في طريق هوشاب – بالغتر؛ التى ألحق أضرارا لأحد المقطورات وقتل سائق وجندي باكستاني مساء الخميس 10 نوفمبر.

Share and Enjoy