image

حرس الحدود الباكستاني يعتقل 32 شخصًا في بلوشستان

صوت البلوش (كويتا): اعتقلت قوات حرس الحدود الباكستاني يوم الجمعة 24 يوليو / تموز ما لا يقل عن 32 شخصًا في مناطق مختلفة من بلوشستان.

وأوضح متحدث باسم قوات حرس الحدود الباكستاني في بيان صحفي، أن تم اعتقال 13 شخصًا من العناصر الإرهابية في عملية أمنية نفذتها حرس الحدود اليوم (الجمعة) في منطقتي كويتا وسبي في ضوء معلومات استخباراتية.

ووفقا للمصادر المحلية، اعتقلت حرس الحدود الباكستاني على الأقل 24 شخصًا في عملية تمشيط في منطقتي كويتا و سبي، و تم نقلهم إلى مكان مجهول.

و كما اعتقلت حرس الحدود كل من غوث بخش شقيق المغنى القومي الشهير رسول بخش فريد، خُدا گنج عيدو شقيق الشهيد صديق عيدو، نديم ابن شير محمد، صابر البلوشي و شخص آخر خلال عمليات مداهمة بمنطقة پسنى. وشخصين اخرين من منطقة دلبندين

وفي يوم السبت، 25 يوليو، عثر على ثلاث جثث عليها آثار طلقات نارية في بلدة كُدان، دشت بمنطقة كيچ. تم نقل الضحايا إلى مستشفى تربت حيث تم التعرف علي هويتهم كما يلي؛ خير محمد، سابت صمد و كُل محمد من سكان بلدة كُدان والذين كانوا في عداد المفقودين لمدة أسبوع.

جدير بالذكر، سلسلة انتشال جثث المفقودين تستمر بلا هوادة في بلوشستان، حيث أشار منظمة صوت البلوش للأشخاص المفقودين، أن أكثر من 435 بلوشي اختطف قسرا و حوالي 455 جثث مشوهة تم العثور عليها في مختلف أنحاء بلوشستان في عام الماضي.

Share and Enjoy