image

عضو الكونغرس الأمريكي يؤكد مجددا دعمه لبلوشستان المستقلة

صوت البلوش (واشنطن): أكد عضو الكونغرس الأمريكي، لوي جوهمرت يوم الثلاثاء عن دعمه لبلوشستان المستقلة في مؤتمر الكونغرس الذي عقده منظمة الأمم والشعوب غير الممثلة UNPO في عاصمة الأمريكية يوم الثلاثاء 10 مايو / أيار.

نقلا عن محادثات لوي جوهمرت مع قادة من أفغانستان وبلوشستان، أن بلوشستان الحرة من شأنها أن تغير بشكل كبير كل شيء في المنطقة، وتضع حد للغطرسة باكستان والعداء تجاه الولايات المتحدة والشعب البلوشي.

وقال عضو الكونغرس جوهمرت، ان إيران نقلت قلقها لباكستان الأسبوع الماضي، عن زيادة في أنشطة البلوش على جانبها وتخشى انه إذا نجح البلوش في باكستان في الحصول على استقلالهم، من شأنه أن يسبب مشاكل لإيران.

“بلوشستان المستقلة هي شيء التى تساعد الولايات المتحدة بما لا يقاس. علينا ان نساعد الناس الذين يتعرضون للقمع، إرهاب ويتم طردهم من منازلهم. وهذا الأمر يجب أن يتوقف.”

وأضاف لوي جوهمرت، ان الكونغرس تتصرف بطريقة الحزبين إذا كانت أعضائها متعلمين بشكل صحيح حول ما يجري في بلوشستان. وأعرب عن اعتقاده أن معظم أعضاء الكونغرس كانوا غافلين عن الصراع في بلوشستان. وانتقد بشده سياسة الخارجية للرئيس باريك اوباما، وقال ان دعم البلوش تأتي ببطء لأن عمله في الكونغرس يحدث ببطء.

imageعضو الكونغرس جوهمرت، الذي عقد جلسة استماع في الكونغرس عن بلوشستان جنبا إلى جنب مع عضو الكونغرس دانا روراباتشر في عام 2012. دعا البلوش بـ «أصدقائنا» الذين يجب أن ندعمهم.

وأشار إلى أن أول تفاعله مع البلوش قد حدث قبل أربع او خمس سنوات عندما كان هو وبعض من أعضاء الكونغرس الآخرين قد اجتمعوا مع قادة من بلوشستان والتحالف الشمالي الافغاني، بما في ذلك نائب الرئيس الأفغاني السابق، عبدالرشيد دوستم.

Share and Enjoy