image

قوات الإحتلال الباكستاني يختطف 39 شخصا في بلوشستان

صوت البلوش (كويتا): اختطفت قوات الإحتلال الباكستاني يوم الخميس (20 أبريل / نيسان)، أكثر من 39 شخصا خلال عدة عمليات عسكرية في منطقة آواران، ديرا بكتي، وكيش.

ووفقا للتفاصيل، شن قوات الاحتلال الباكستاني عملية عسكرية في قرية “لباش (لباچ) دنسر” الواقعة بمنطقة آواران البلوشية، واختطفت من خلالها أكثر من 36 شخصا بعد أن اعتدى القوات على النساء والأطفال وحرق منازل المدنيين في القرية. ولقد تم التعرف على هوية بعض المختطفين وهم ” كريم، قادر بخش، لكمير، اقبال، و سوهران.

وفي جانب آخر، داهمت القوات الباكستانية منزلا في قرية نصيرآباد بديرا بكتي، واختطف من خلالها كل من عبدالرحمن ابن بيرمان بكتي و جُل محمد بكتي.

علاوة على ذلك، اختطفت القوات المحتلة شاب بلوشي يدعى “عظيم ابن أحمد البلوشي” من مطار تُربت الدولي بمقاطعة كيش (كيچ)، أثناء سفره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

imageالجدير بالذكر، اغتال جيش الإحتلال الباكستاني اثنين من البلوش، وسلمت جثثهم الى المستشفى بآواران، وزعم أنهم قتلوا في مواجهات مع الجيش، حيث تم التعرف على هوياتهم هناك بأنهم أشخاص كانوا في عداد المفقودين؛ وهما ماجد ابن محمد عمر البلوشي الذي اختطف على يد القوات الباكستانية بتاريخ 6 يناير 2016، وآخر، عادل ابن رحيم بخش البلوشي، والذي اختطف بتاريخ 27 فبراير 2016.

Share and Enjoy