image

مظاهرة حاشدة ضد اختطاف فتيات بلوشيات، إضراب عام في بلوشستان

صوت البلوش (كراتشي): خرجت منظمة حقوق الإنسان البلوشي يوم الأربعاء 14 أكتوبر / تشرين الأول، مظاهرة حاشدة أمام نادي الصحافة في كراتشي، طالبت بالإفراج الآمن عن الفتيات المختطفات.

نشرت صحيفة «ديلي آزادي كويتا» خبر إختطاف ثلاث فتيات من منطقة عزيز آباد بمدينة كراتشي. يوم الجمعة (2 أكتوبر). ويقال ان الضحايا ينتمون إلى منطقة مشكى بمقاطعة آواران البلوشية.

عُرفت هوية الضحايا كالأتي؛ سورت بيبي بنت فضل ذو 14 سنة و نجينة بيبي بنت اسماعيل ذو 10 سنوات و سبينه بيبي بنت جان محمد ذو 7 سنوات. وكما ورد بأنهم خطفوا من قبل رجل يتحدث باللغة السندية، وتم نقلهم إلى منطقة شِكربور بـ السند.

وشارك حشد كبير من سكان مدينة كراتشي وضواحيها على رأسهم رئيسة منظمة حقوق الإنسان البلوشي السيدة بيبي گُل و رئيس لجنة حقوق الإنسان في باكستان السيد أسعد بت. حيث رفعت المتظاهرين شعارات «أعيدوا فتيات بلوشيات» #BringBackBalochGirls و كما ناشدوا منظمة الأمم المتحدة بالتدخل و قيام ضغوطات على الحكومة الباكستانية لإطلاق سراحهن.

علاوة على ذلك، لوحظ إضراب عام في بلوشستان بناء على دعوة من الجبهة الوطنية البلوشية، احتجاجا على العمليات الإحتلال الباكستاني المستمرة في مناطق مختلفة من بلوشستان المحتلة والتى أسفرت عن حرق مئات المنازل في مشكى، جهاؤ، آواران، مستونغ، سبي، ديرا بكتي، بنجگور ومناطق اخرى.

Share and Enjoy