image

مظاهرة حاشدة على مرور 7 سنوات من الاختفاء القسري للناشط البلوشي

  • صوت البلوش (كويتا): نظمت الحركة الوطنية البلوشية يوم أمس الثلاثاء (28 يونيو / حزيران) مظاهرة احتجاجية حاشدة أمام نادي الصحافة في كويتا، على مرور 7 سنوات من الاختفاء القسري للناشط السياسي الدكتور دين محمد البلوشي.

    وخرج عدد كبير من المتظاهرين بينهم بنات الدكتور دين محمد “السيدة سمي البلوشي ومهلب البلوشي” ونائب رئيس منظمة صوت البلوش للأشخاص المفقودين عبدالقدير البلوشي أمام نادي الصحافة في كويتا؛ احتجاجا على إختفاء القسري للدكتور محمد البلوشي، دون إعلان ذنبه ومكان تواجده. وطالبوا من خلالها منظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لإطلاق سراح الدكتور وآخرين من سجون سرية تابعة لقوات الأمن والمخابرات الباكستانية.

    الدكتور دين محمد البلوشي ناشط سياسي وعضو اللجنة المركزية في الحركة الوطنية البلوشية، وكان يخدم كمسؤول طبي في مختلف مناطق بلوشستان. و تم اختطافه في مداهمة ليلية من قبل عناصر حرس الحدود الباكستاني FC يوم 28 يونيو عام 2009.

    بنات دين محمد، السيدة سمي البلوشي ومهلب البلوشي شاركوا في مسيرة صوت البلوش للأشخاص المفقودين سيرًا على الأقدام من كويتا عاصمة بلوشستان (الشرقية) حتى اسلام آباد بمسافة 3000 كم في سنة 2014، لإطلاق سراح والدهم المفقود وعن 21 ألف بلوشي في عداد المفقودين.

    Share and Enjoy