image

مقتل 3 مفقودين من البلوش في سجون سرية للقوات الباكستانية

صوت البلوش (آواران): قتلت قوات الإحتلال الباكستاني يوم الأربعاء (29 يونيو / حزيران) ثلاثة بلوش بدم بارد بعد تعرضهم للتعذيب الوحشي في سجون سرية ببلدة مشكى.

ونقلا عن مصادر الأمن الباكستاني، انه قامت قوات الأمن الباكستاني عملية بحث في بلدة مشكى بمقاطعة آواران، بناء على بلاغ عن وجود عناصر إرهابية في المنطقة، وأثناء البحث، قام الإرهابيين بإطلاق النار على أفراد الأمن، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الإرهابيين.

وأكدت الحركة الوطنية البلوشية BNM في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن هؤلاء الأشخاص التى تدعي القوات المحتلة أنهم قتلوا في اشتباكات، كانوا قد اختطفوا قبل يومين من العملية، وقتلوا بدم بارد في سجون سرية تابعة للقوات الباكستانية ورمى جثثهم امام المعسكر.

وحددت الحركة الوطنية البلوشية هويات الأشخاص الذين تم العثور علي جثثهم مرمية أمام معسكر القوات الباكستانية، وكانت أجسادهم تحمل علامات التعذيب الوحشي، وهم “ولي محمد ابن داد محمد، عبدالصمد ابن نور بخش، ونصر الله ابن محمد نور” الذين اختطفوا خلال عمليات مداهمة نفذتها القوات المحتلة على في بلدة مشكى في الفترة الاخيرة.

ومن الجدير بالذكر، أنه تسعة أشخاص على الأقل كانوا في عداد المفقودين قتلوا في سجون التعذيب التابعة للقوات الباكستانية ووجدت جثثهم لاحقا ملقاة في مختلف مناطق مشكى في الأسبوعين الماضيين.

Share and Enjoy