image

مقتل 5 عناصر من خفر السواحل الباكستاني في گوادر، جيش تحرير بلوشستان يتبنى المسؤولية

صوت البلوش (گوادر): لقى خمسة عناصر من خفر السواحل الباكستاني مصرعهم وأصيب ثلاثة اخرين بجروح يوم السبت (9 يناير / كانون الثاني) جراء انفجار لغم لدى مرور مركبتهم بگوادر / جوادر.

وأكد مصادر أمنية باكستانية، وقع الانفجار في مدينة كلدان بمنطقة جيوني على بعد نحو 80 كلم من ميناء گوادر البلوشية المطل على بحر العرب والذي تديره شركة صينية عامة.

وصرح محمد أنور المسئول الإداري الكبير في القطاع “ان مركبة خفر السواحل كانت ضمن موكب ينقل المياه الصالحة للشرب كل يوم من كلدان الى مرفأ گوادر”

وأوضح “ان خمسة عناصر من خفر السواحل اصيبوا بجروح عندما سارت سيارتهم فوق لغم وتوفي اثنان منهم متأثرين بجروحهما بعد ذلك”.

المتحدث بإسم جيش تحرير بلوشستان، السيد ميراك البلوشي خلال حديث له مع وسائل الإعلام من مكان مجهول تبنى مسؤولية الانفجار، وقال انفجر لغم ارضي زرعته مقاتلي الحركة لدى مرور مركبة خفر السواحل الباكستاني في جيوني، والتى أسفر عن مقتل 5 عناصر و اصابة ثلاثة اخرين.

والجدير بالذكر، ان الشعب البلوشي يعارض مشروع “الممر الاقتصادي” الذي تقدر 46 مليار دولار، وستسمح بربط مدينة قشقار الصينية بميناء گوادر.

والمقاومة البلوشية كثفت هجماتها في الآونة الاخيرة ضد قوات الإحتلال الباكستاني و منظمات القائمة على بناء هذا المشروع الاستعماري بقصد نهب و استغلال موارد الطبيعية من أراضي البلوشية.

Share and Enjoy

One thought on “مقتل 5 عناصر من خفر السواحل الباكستاني في گوادر، جيش تحرير بلوشستان يتبنى المسؤولية

Comments are closed.