image

مقتل 9 وإصابة آخرين في هجوم على معسكر حرس الحدود ومنظمة الأعمال الحدودية. جبهة تحرير بلوشستان تبنى المسؤلية

صوت البلوش (تُمب): لقى 9 جنود مصرعهم اثر هجومين على معسكر حرس الحدود الباكستاني و منظمة الأعمال الحدودية بمنطقتي تُمب و بالگتر يوم الجمعة (21 أغسطس / آب)

المتحدث بإسم جبهة تحرير بلوشستان، السيد گوهرام البلوشي خلال حديثه مع وسائل الإعلام من جهة مجهولة تبنى مسؤوليتهما، وقال أن مقاتلي الجبهة شنوا هجوما صباح الجمعة على معسكر حرس الحدود الباكستاني في منطقة كلگ تكران بتُمب بواسطة صواريخ وأسلحة أوتوماتيكية، مما أسفر عن تدمير مركبة عسكرية، مقتل 7 جنود وإصابة آخرين.

وفي هجوم آخر على شركة منظمة الأعمال الحدودية القائمة ببناء مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني في منطقة بالگتر، أدى إلى مقتل اثنين من عناصر المنظمة وإصابة اثنين آخرين.

الخميس 20 أغسطس، أضرم الجيش الجمهوري البلوشي النار في شاحنة تابعة لمنظمة الأعمال الحدودية العسكرية في منطقة دشت، و اختطف أربعة عناصرها. وفي يوم الأحد 23 (أغسطس / آب) لقى ثلاثة عناصر حتفهم وأطلق واحد منهم لأنه قاصر؛ وذلك لالتزام بقانون الحرب.

المقاومة البلوشية تعارض بشدة استغلال موارد أرض البلوش، و تحذر الشركات المحلية و الدولية لتجنب العمل مع المحتل الباكستاني في مشاريع الاستعمارية في بلوشستان والتى تستفيد منها العدو.

Share and Enjoy